كيف تتصدى التكنولوجيا لفيروس كورونا

فيروس كورونا

تلعب التكنولوجيا دوراً هاماً جداً في مكافحة فيروس كورونا

من خلال التعرف على المصابين والمساهمة في عزلهم سريعاً وتأمين كافة السبل للحد من التواصل والإحتكاك بين البشر وذلك عن طريق أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة ……

إستخدام الروبوتات /

الروبوتات ساهمت في مقاومة الوباء بشكل علمي ودقيق حيث يمكن لها أن تساعد الطاقم الطبي في القيام بمهام تشمل الإستشارات والتطهير والتنظيف وإيصال الأدوية وتوصيل ورقة الإختبار الطبي والأدوية وغيرها من المهمات الأخرى وفقاً لإحتياجات المستشفى. فهي تقلل العدوى الناجمة عن الإتصال إلى حد كبير.

إستخدام الطائرة بدون طيار /

تعمل الطائرة بدون طيار في قياس درجة حرارة المواطنين وتسجيلها عن بُعد تجنباً لحدوث العدوى الناجمة عن الإتصال الوثيق وتقليل خطر إنتشارعدوى الفيروس والوقاية من الوباء. حيث أنها مجهزة بعدسة تصوير حراري بالأشعة تحت الحمراء وتتميز بنطاق الرؤية الواسع للمراقبة ومساعدتها مع رجال الشرطة في تحسين كفاءة العمل.

يتلقى شخص الكمامة وجهاز قياس الحرارة من خلال الطائرة بدون طيار

إستخدام الخوذة المزودة بكاميرات ذكية /

حيث صُممت خوذة ذكية خصيصاً لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ، مزودة بكاميرات آشعة تحت الحمراء، وتقنيات الذكاء الإصطناعي والتعرف على الوجه، حيث يرتدي هذه الخوذة رجال الشرطة وتتيح لهم تحديد المصابين بالحُمى بين المشاة على بعد 5 أمتار أثناء قيامهم بدوريات في شوارع مدن الصين.

إستخدام تطبيق للهواتف الذكية /

قامت الحكومة الصينية بإطلاق تطبيق للهواتف الذكية يسمى ” كاشف الإتصال الوثيق ” close contact detector يعمل على تنبيه المواطنين بما إذا كانوا قريبين من شخص آخر مصاب بالفيروس أم لا.

إستخدام خدمات المعلومات عبر الإنترنت

نجحوا في بناء نظام التشاور عن بُعد بين مستشفى هوشنشان والمستشفى العام لجيش التحرير الشعبي الصيني ومقره بكين. وقدمت مجموعة لينوفو 2000 جهاز كمبيوتر وفريقا لخدمة تكنولوجيا المعلومات مرابطاً في الموقع لبناء نظام المعلومات للمستشفى.

يجرى الأطباء مناقشة عن بعد حول حالة إصابة مشتبه به لفيروس كورونا

آخرمقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: