أجهزة تقوية شبكة المحمول. ماهى طريقة عملها وإستخدامها؟؟


من اليوم ليس هناك قلق بخصوص إشارة شبكة المحمول فى عملك أو منزلك أو مخزنك الخاص لأى سبب كان . لن يفوتك أى من المكالمات الهامة بعد الاّن عند إستخدامك لجهاز تقوية الشبكة المقدم من شركة الدولية للأنظمة الأمنية وشبكات المحمول.

تقوية شبكة المحمول في المنزل عن طريق مقوي شبكة الجوال و طرق أخرى
أحد أبراج المحمول

تعريف شبكة المحمول.

إشارة الشبكة أو كما ندعوها التغطية قد تكون ضعيفة في منزلك لعدة أسباب منها أن تكون المشكلة من الشركة المشغلة أو من مواد البناء المستعملة في منزلك نظرا لوجود حواجز أو مواد بناء بخصائص مختلفة. مهما كان السبب الأن يمكنك زيادة هذه التغطية لتحصل على أفضل إشارة في هاتفك وكل هذا عن طريق إستخدام جهاز تقوية الشبكة .

كيف يعمل مقوى شبكة المحمول؟؟

إن نظام تقوية شبكة الهاتف المحمول أو الجوال (بالإنجليزية:In-Building Solution) أو اختصارًا (بالإنجليزية: IBS) يقوم على أساس نظام الهوائي الموزع (بالإنجليزية: Distribution Antenna System) أو اختصارًا (بالإنجليزية: DAS) والذي يهتم بتقوية و توزيع شبكة الجوال في المباني والمنشآت. و تكون شبكة الجوال هناك ضعيفة أو منعدمة تحت الأرض وفي المباني الضخمة و الأبراج، ومن هنا يأتي نظام تقوية شبكة المحمول ليربط داخل المبنى بالشبكة الجوال الرئيسية في الخارج. وتقوم شبكات الجوال بإرسال و استقبال موجات الراديو الخاصة بالمشغّل (Operator) أو مزود الخدمة (Service Provider)، ومن هنا يأتي دور نظام تقوية شبكة الجوال بنقل موجات الراديو عبر الكابلات المحورية (بالإنجليزية: Coaxial Cable).

جهاز مقوى شبكة المحمول

طريقة تركيب مقوى شبكة المحمول؟؟

حيث يتم وضع الهوائي الخارجي فى مكان مناسب لكي يلتقط إشارة الشبكة و توصيله بالجهاز Repeater مكرر الإشارة الذى يتم وضعه فى المكان المراد تقوية شبكة الهاتف المحمول به . حيث يقوم ال Repeater بتكبير الإشارة و إعادة بثها فى المكان للحصول على أكبر نسبة تحسين لإشارة شبكة المحمول. ثم توصيل الربيتر بهوائى داخلي Antenna لتوزيع الإشارة فى المكان المستهدف و من ثم تلتقط الهواتف الشبكة عن طريق الهوائي الداخلي او الخارجي بها . كما يتم من خلال فنيين متخصصين العمل على تحديد افضل الأماكن التى سوف يتم فيها تركيب القطعة الخارجية Antenna لمقوى شبكة الجوال .

و يمكنك الحصول على جهاز تقوية شبكة المحمول عن طريق شركة الدولية للأنظمة الامنية و شبكات المحمول من هنا.

آخرمقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *