أنظمة إنتظار العملاء هي إحدى الوسائل الذكية التي تعتمد عليها الشركات الكبرى و المصالح الخدمية المتنوعة التي تتعامل مع أعداد كبيرة من العملاء و التي تحتاج إلى تنظيم الصفوف مثل فروع فودافون و أورانج و البنوك و المراكز الطبية و المستشفيات. فهى تعتبر حل ذكى لمشكلة الطوابير حيث تساعدك على العمل و خدمة العملاء فى نظام و كفاءةحيث يعمل النظام على تنظيم الوقت مما يؤدى للسرعة و تقليل وقت الإنتظار و بذلك يوفر للعميل الرضا.

مكونات النظام:

1- وحدة الكيوسك QSK : وهى عبارة عن وحدة تحكم رئيسية للنظام بالكامل مزودة بشاشة ذات شكل راقي بحيث يحصل العميل على تذكرة مطبوعة مسجل بها الوقت والتاريخ وإسم الخدمة و يتوجه إلى مكان الإنتظار حتى ظهور الرقم الخاص به على الشاشة الرقمية وسماع صوت النداء الآلي ، بها نظام software وحدة كمبيوتر ،لا تحتاج لموظف وهى وحدة مجمعة مزودة بشاشة كبيرة تعمل بخاصية اللمس من خلال الشاشة الملسة Touch Screen , طابعة حرارية . من خلال هذه الوحدة يقوم الفرد / العميل بطلب دور فى الإنتظار ومن خلال تلك الوحدة يتم مراقبة جميع النظام من خلال برنامج التشغيل الموجود بها.

وحدة QSK

2- شاشة إنتظار العملاء: وهي عبارة عن شاشة عالية الجودة بها 3 / 4 / 5 خانات رقمية مضيئة ، توضع أعلى كل شباك أو عيادة وتظهر رقم العميل مع إصدار إضاءة متقطعة .

شاشة إنتظار العملاء

3- QSIGNAGE: هو برنامج تشغيل شاشة LED متعددة الوظائف مختلفة الأحجام ، جودة عالية وصورة دقيقة و واضحة يتم من خلالها عرض فيديو للخدمات المقدمة من المؤسسة أو المستشفى وكافة المعلومات المرغوب في عرضها باللغة العربية و الانجليزية .

4- برنامج التقارير QREPORT: هو برنامج سهل و بسيط من خلاله يتم تقديم تقارير مفصلة ( يومية أو أسبوعية أو شهرية ) .

5- طابعة حرارية: تم إستخدامها فى حالة عدم الإعتماد على QSk . حيث يقوم العميل او الموظف بالغط على زر للحصول على ورقة مطبوعة بها رقم وترتيب العميل وتوقيت الطباعة وعدد العملاء المتبقيين قبله .

طابعة حرارية

آخرمقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: