أنواع كاميرات المراقبة

تعتبر كاميرات المراقبة من أحدث وسائل التكنولوجيا المستخدمة لتوفير الشعور بالأمان و تأمين الممتلكات و إرهاب السارقين والتعرف عليهم. و تنقسم كاميرات المراقبة إلى نوعين رئيسيين يندرج تحتهما باقى التصنيفات طبقا للحركة و طريقة التوصيل و جودة الكاميرا والتقنية المستخدمة فيها و هذان النوعان هما.

أولا :- الكاميرات الخارجية. حيث تكون هذه الكاميرات مصممة خصيصا للعمل فى ظروف جوية و بيئية صعبة من رطوبة عالية و درجات حرارة مرتفعة و أتربة و غيرها.حيث تتبع هذه الكاميرات بروتوكولات حماية (Ingress Protection) مثل IP66 أو IP67 . و يتم تثبيت هذه الكاميرات فى الأسقف أو على الحوائط خارج المبانى ويمكن زيادة معدل حمايتها ضد العبث والكسر عن طريق وضعها فى علبة أو housing خاص بها .

كاميرا خارجية داخل housing

ثانيا:- الكاميرات الداخلية. حيث تكون هذه الكاميرات مصممة خصيصا للعمل فى ظروف جوية و بيئية طبيعية من رطوبة عادية و درجات حرارة متوسطة و غيرها.حيث تتبع هذه الكاميرات بروتوكولات حماية (Ingress Protection) ذات رقم منخفض . و يتم تثبيت هذه الكاميرات فى الأسقف أو على الحوائط داخل المبانى حيث تتميز بشكل إنسيابى أنيق لا يخل بالديكورات المستخدمة فى المكان . كما يمكن حمايتها من العبث والكسر باستخدام كاميرات من النوع fatal resistance أو كاميرات dome ذات غطاء غير قابل للكسر.

كاميرا داخلية Dome

فى المقال القادم إن شاء الله سنتطرق إلى باقى أنواع كاميرات المراقبة الموجودة حاليا و الفرق بينها و متى يتم إستخدام كل منها .

مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *