أنظمة الدوائرالتلفزيونية المغلقة


أنظمة الدوائرالتلفزيونية المغلقة (CCTV)

تعتبر أنظمة المراقبة هى أشهر أقسام الأنظمة الأمنية و أوسعها إنتشارا.حيث تسمى ب (Closed Circuits Television) أو الدوائر التلفزيونية المغلقة بسبب قدرتها على نقل الصوت و الصورة و تخزينهم بجودة و دقة عالية مما يتيح توفير الأمان التام للشخص أو المؤسسة المستخدم فيها.كما تتميز أنظمتها بإنخفاض السعر مقارنة بباقى الأنظمة الأمنية إضافة إلى سهولة إستخدامها و التعامل معها.

و قد شهدت صناعة كاميرات المراقبة تطورا هائلا فى السنوات الأخيرة من حيث الجودة و الدقة و الوضوح و كذلك التقنيات المستخدمة لنقل الصورة أو تخزينها أو حتى نقلها و متابعتها عبر الإنترنت. ففى عام 1960 كان أول ظهور لكاميرات المراقبة في العاصمة البريطانية لمراقبة حشود الجماهير في إستقبال العائلة المالكة .ثم في عام 1980 في أمريكا و بريطانيا كانت البداية الفعلية لتصنيع كاميرات المراقبة بغرض البيع للمستهلكين للحماية من السرقة و قد كان ذلك بالفعل حيث في عام 1998كانت بداية النشاط التجاري في صناعة و بيع أجهزة التسجيل لكاميرات المراقبة (جهاز DVR).

و قد كان عام 2001 نقطة تحول كبيرة فى نظرة المجتمع الأمريكي و العالم أجمع إلى مدي أهمية نظم المراقبة في الحياة العامة و المباني الحكومية خاصة بعد هجمات الحادى عشر من سبتمبر فى ذات العام. و أصبح هذا التاريخ هو البداية الفعلية لتطوير تقنيات كاميرات المراقبة لتصبح قادرة على التعرف على الوجوه لأغراض أمنية و أيضا للمساعدة فى إيجاد الأطفال المفقودين.أما الاّن فلم تعد كاميرات المراقبة رفاهية مطلقة بل أصبحت لا غنى عنها فى وسائل المواصلات و محطات القطار و الشوارع و الميادين العامة و المؤسسات العسكرية بل و الممتلكات الخاصة أيضا.

سنتطرق لاحقا ان شاء الله إلى أنواع كاميرات المراقبة و تقنياتها المختلفة فتابعونا………..

مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *