تابع أنظمة كاميرات المراقبة و أنواعها


ثانيا :- أنظمة المراقبة عالية الجودة(HD coaxial systems) حيث يتكون النظام من كاميرات مراقبة عالية الجودة ( HD cameras) يتم توصيلها عن طريق bnc بإستخدام كابلات محورية ( coaxial) لتوصيلها بجهاز التسجيل مباشرة .و يتم تزويد الكاميرات بالطاقة عن طريق أدابتور منفصل أو عن طريق إستخدام تقنية POC لنقل الطاقة عبر الكابل المستخدم لنقل الصورة نفسه .كما يمكن تزويد الكاميرات بالطاقة عن طريق استخدام أدابتور مجمع 12 فولت و نقل التيار الى الكاميرات باستخدام كابلات RG59 .وفى هذا النظام يكون لكل كاميرا على حده سلك خاص بها يصل بين جهاز التسجيل والكاميرا لنقل الصورة. و يوجد أكثر من نوع لتقنية الكاميرات المستخدمة حاليا سنتطرق لها لاحقا.

كاميرا مراقبة عالية الجودة

كما تعتبر أجهزة التسجيل عالية الجودة سواء كانت DVR أو XVR هى المكون الرئيسى فى هذا النظام والذى يتم من خلاله التحكم الكامل فى الكاميرات وعرض التسجيلات. و تعد الأنظمة عالية الجودة لكاميرات المراقبة هى الحل الأمثل و الأكثر ملائمة فى حالة الأعداد القليلة والمحدودة من كاميرات المراقبة و كذلك قصر المسافات بين جهاز التسجيل والكاميرات بحيث يكون العدد الإجمالى للكابلات المتصلة بجهاز التسجيل بسيط مما يحافظ على الشكل الجمالى للمكان. كما يمكن تقسيم المواقع ذات المساحات الكبيرة إلى قطاعات يتم تأمينها بإستخدام أجهزة تسجيل عالية الجودة و نقلها وربطها جميعا على جهاز شبكى واحد NVR مما يقلل التكلفة.

جهاز تسجيل عالى الجودة

يوجد أيضا إمكانية لإستخدام كاميرات شبكية يتم ربطها بجهاز التسجيل عن طريق كارت الشبكة والبحث عنها بإستخدام العنوان الثابت لها على الشبكة وإضافتها وعرضها جنبا إلى جنب مع الكاميرات عالية الجودة بإستخدام جهاز تسجيل 5*1 xvr.

آخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *